الإثنين , مارس 1 2021

إسبانيا: هذه الأبناك تمكنك من فتح حسابات دون عمولات أو اقتطاعات

الجالية برس – خاص

قررت العديد من كبريات الأبناك في إسبانيا منذ شهور تطبيق سياسة جديدة فيما يخص العمولات و الرسوم على الحسابات البنكية, و هو ما جعل الخيارات تضيق أمام الزبناء الذين يريدون الاستمرار في الاستفادة من حسابات مجانية.

و تشترط العديد من الأبناك توفر الزبون على كشف الراتب, أو معاشات تقاعدية أو مدخرات، أو استعمال البطاقة البنكية  أو التوفر على  تأمين, أو ربط الحساب بفواتير من قبيل الماء, الكهرباء و غيرها, للإعفاء من الرسوم و هي شروط قد لا تتوفر في كل الزبناء.

و هنا يطرح السؤال, هل يمكن للعملاء الذين لا يستوفون الشروط السالفة الذكر فتح حسابات دون عمولات أو اقتطاعات? و الجواب نعم, شريطة أن تكون جميع المعاملات عبر الإنترنت حتى لا يتم فرض رسوم على الحساب.

و يقدم موقع helpmycash.com المتخصص في المقارنة المالية أسماء أبناك تقدم حسابات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تقديم كشوف رواتب و بدون عمولات.

من هذه الأبناك نجد بنك Openbank المملوك لبنك سانتاندير, أحد أهم الأبناك في إسبانيا, و يقدم هذا البنك “الحساب الجاري المفتوح” و هو أبسط الحسابات, حيث يشترط فقط استيفاء السن القانونية و الإقامة في إسبانيا، و للحساب مزايا جذابة للغاية من قبيل الإعفاء من الرسوم الإدارية  أو رسوم الصيانة, الإعفاء من الرسوم على التحويلات الصادرة إلى البنوك الوطنية أو الدولية في منطقة اليورو، و لا على البطاقة البنكية و التي يمكن من خلالها سحب النقود في أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك “سانتاندير” في جميع أنحاء البلاد, كما يوفر البنك خدمة تحويل الأموال بشكل فوري عبر منصة Bizum

من الخيارات المتاحة أيضا, حساب Liberbank لا يشترط أية متطلبات سوى السن القانونية و الإقامة في إسبانيا, و هو حساب مصرفي عبر الإنترنت مصمم حصريًا للعملاء الجدد, الحساب لا يفرض رسوما لا على الصيانة أو الإدارة أو التحويلات, كما لا يفرض رسوما على البطاقة البنكية, و يتيح للعميل سحب النقود من حوالي 18 ألف جهاز صراف آلي و كذلك تحويل الأموال بشكل فوري عبر منصة Bizum

و بالإضافة إلى هذين الخيارين, يوفر بنك BBVA حساب عبر الإنترنت بدون عمولة هو بديل آخر بدون شروط يستهدف العملاء الجدد، و يتم إعفاء صاحب هذا الحساب من رسوم الصيانة و الإدارة و التحويلات عبر الإنترنت باليورو أو البطاقات البنكية.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

ما هي أقصى مدة يمكن أن يقضيها المهاجر خارج إسبانيا ببطاقة إقامة سارية المفعول؟

الجالية برس – خاص من الأسئلة الشائعة و المتكررة إلى حد ما بين الأجانب المقيمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *