الثلاثاء , مارس 2 2021

الجالية المغربية بجزر الكناري تعبر عن رفضها للمشاجرات العنيفة التي تسبب فيها مهاجرون مغاربة

الجالية برس – خاص

أبدت الجالية المغربية في “سان بارتولومي دي تراخانا” بجزر الكناري رفضها للمشاحنات و المشاجرات العنيفة التي وقعت في الأيام الأخيرة و التي شارك فيها العديد من المهاجرين من أصل مغربي.

و كانت العديد من مقاطع الفيديو قد انتشرت في الآونة الأخيرة توثق لمشاجرات عنيفة شارك فيها مهاجرون مغاربة ضد مواطنين إسبان خلفت استياءا كبيرا و أحدتث رعبا بين السكان.

و التقى أعضاء من جمعيات مغربية مختلفة من بلدية “سان بارتولومي دي تراخانا” بمستشارة المشاركة المواطنة، مرسيدس دياز، للتعبير و إظهار رفضهم المطلق للمشاجرات التي أحدثها المهاجرون المغاربة  في الأيام الأخيرة.

و في الاجتماع الذي عقد صباح الأربعاء 20 يناير، عبر مختلف ممثلي الجالية المغربية عن قلقهم بشأن الوضع الحالي و الخوف من أن يؤدي ذلك إلى تزايد مشاعر الرفض تجاه الجالية المغربية.

و أكدوا بالمناسبة أن الجالية المغربية مستقرة  في المدينة منذ أكثر من 50 عامًا و أنهم يساهمون بدورهم أيضًا لبناء “مجتمع أفضل يتم فيه بالطبع إدانة أي عمل عنيف أو غير قانوني” كما أشاروا في بيان.

و نقلت الجمعيات المغربية الحاضرة للمستشارة  “مرسيدس دياز” استعدادهم للتعاون و تقديم كل ما في وسعهم لتقديم حلول لمشاكل التعايش و الاستقبال و الحفاظ على الصورة الجيدة لجزر الكناري  كوجهة سياحية.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

ما هي أقصى مدة يمكن أن يقضيها المهاجر خارج إسبانيا ببطاقة إقامة سارية المفعول؟

الجالية برس – خاص من الأسئلة الشائعة و المتكررة إلى حد ما بين الأجانب المقيمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *