الخميس , مارس 4 2021

بعثة من الشباب المغربي في إسبانيا في زيارة لمجلس الجالية المغربية بالخارج

الجالية برس – متابعة

استقبل مجلس الجالية المغربية بالخارج يوم الإثنين 26 مارس 2018 بعثة من أزيد من أربعين شابا من الطلبة المغاربة من مختلف التخصصات في الجامعات الإسبانية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الرحلة التثقيفية التي تنظمها فدرالية اللجنة العليا الثقافية لمسلمي كاتالونيا والتي تشمل مجموعة من المؤسسات العمومية التي تشتغل حول قضايا الهجرة ومغاربة العالم، والتي ستمتد إلى زيارة لمدينة الداخلة في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وخلال اللقاء الذي احتضنه مقر المجلس بالرباط قدم مجموعة من أطر مجلس الجالية المغربية بالخارج معلومات حول قضايا اشتغال المجلس باعتباره مؤسسة استشارية واستشرافية تعنى بالتفكير بقضايا الهجرة المغربية وتقييم السياسات العمومية الموجهة إلى مغاربة العالم، وكذا الأعمال التي يقوم بها من أجل تعزيز أواصر التواصل مع مغاربة العالم والمحافظة على ارتباطهم الثقافي بالوطن الأم، والتراكم الذي حققه فيما يخص قضايا الهجرة ومغاربة العالم.

من جانبهم تفاعل الشباب المغربي المنحدر من الهجرة المغربية بإسبانيا مع هذا اللقاء وطرحوا عددا من الإشكاليات المرتبطة بالهجرة المغربية في إسبانيا وكذا الفرص التي يقدمها المغرب من أجل الاستفادة من الكفاءات المهاجرة في جميع المجالات، كما قدموا مجموعة من المقترحات من أجل تطوير التواصل مع الشباب المغربي والانفتاح على الكفاءات المغربية بالخارج.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

كطلونيا تقرر تمديد الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا أسبوعا إضافيا

الجالية برس – خاص قررت السلطات الصحية في إقليم كطلونيا, تمديد العمل بمعظم القيود المعتمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *