السبت , فبراير 27 2021
مسجد بلدة بلافروجيل

تويتر يعلق حساب حزب “فوكس” المتطرف بسبب التحريض على كراهية المسلمين

الجالية برس – خاص

حجب موقع تويتر الاجتماعي الحساب الرسمي لحزب “فوكس” اليميني المتطرف بشكل مؤقت بتهمة “التحريض على الكراهية” ضد المسلمين, و  اتخذت الشركة هذا الإجراء الذي لا يعني إغلاق الحساب، لكن مديريه لا يستطيعون التغريد أو إعادة التغريد أو الإعجاب,  بعد أن نددت بعض المنظمات غير الحكومية بتغريدة من الحزب المتطرف يربط فيها بين المسلمين و الجريمة.

و حسب موقع تويتر, فإن هذه التغريدة تنتهك أحد معاييرها، والتي تحظر “التهديد أو التحرش أو التشجيع على العنف ضد أشخاص آخرين على أساس العرق أو الأصل العرقي أو الجنسية أو التوجه الجنسي أو الجنس أو الهوية الجنسية أو الدين أو السن أو الإعاقة أو المرض “.

و جاءت تغريدة حزب “فوكس” ضمن  سلسلة  تغريدات تحت هاشتاغ   #Stopislamización أطلقها على الشبكات الاجتماعية عشية بدء الحملة الانتخابية للانتخابات الإقليمية الكتالونية, و أرفق الحزب التغريدة بصورة لمسجد ببلدة بلافروجيل القريبة من مدينة جيرونا,  و كان مرشح حزب فوكس لرئاسة حكومة كطلونيا,  إجناسيو غاريغا، قد نشر مقطع فيديو يتم فيه خلط الأخبار حول بناء مسجد أو إقامة فصول للدين الإسلامي في المدارس بصور الهجوم في أغسطس 2017 على رامبلاس ببرشلونة لربط الإسلام بالإرهاب.

و يتابع حزب “فوكس” المتطرف على منصة تويتر أكثر من 430 ألف متابع، و سيستمر تعليق الحساب الرسمي للحزب على المنصة لمدة أسبوع كامل.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

ما هي أقصى مدة يمكن أن يقضيها المهاجر خارج إسبانيا ببطاقة إقامة سارية المفعول؟

الجالية برس – خاص من الأسئلة الشائعة و المتكررة إلى حد ما بين الأجانب المقيمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *