السبت , سبتمبر 18 2021
أخبار عاجلة

عاجل.. اعتقال رئيس المفوضية الإسلامية بإسبانيا في عملية لمكافحة الإرهاب

الجالية برس – متابعة

ذكرت مصادر أمنية إسبانية اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 أن الشرطة اعتقلت رئيس المفوضية الإسلامية بإسبانيا، أيمن أدلبي في عملية لمكافحة الإرهاب.

وأوضحت ذات المصادر أن أيمن أدلبي، وهو إسباني من أصل سوري، قد اعتقل رفقة عدة أشخاص آخرين في إطار عملية ضد خلية يشتبه أنها كانت تحول مبالغ مالية إلى جماعات جهادية في سوريا، وهي العملية التي أطلقتها الشرطة الإسبانية في يونيو من سنة 2019.

وقد أخلت الشرطة الإسبانية سبيل رئيس المفوضية الإسلامية بعد التحقيق معه.

عملية ضد تمويل الجماعات الجهادية في سوريا

وفي شهر يونيو من سنة 2019، كانت الشرطة الإسبانية قد ألقت القبض على 10 مواطنين إسبان من أصول سورية بتهمة تمويل “تنظيم القاعدة” داخل “سوريا”.

وخلال هذه العملية الأمنية الواسعة والتي نفذتها الشرطة الإسبانية في 3 مدن توزعت بين العاصمة “مدريد” ومدينتي “فالنسيا” و”توليدو” قام خلالها 350 عنصر من الشرطة بتفتيش 14 منزلاً ومقرات أخرى يشتبه أنها تأوي الشبكة المستهدفة.

الوكالة الأوروبية للتعاون بين أقسام الشرطة الجنائية في أوروبا (يوروبول) ساندت الشرطة الإسبانية في عملياتها التي أثمرت عن اعتقال أفراد عائلية سورية ميسورة للاشتباه في تسترهم تحت غطاء أعمال قانونية لتنفيذ نشاطات غير مشروعة من ضمنها تمويل “تنظيم القاعدة”.

وحسب الشرطة الاسبانية فإن أفراد العائلة المذكورة يشتبه في في انتمائهم إلى تنظيمات مصنفة “إرهابية” على مستوى العالم وذكرت وزارة الداخلية الإسبانية أن أحد أفراد المنظمة سبق وتعرّض للاعتقال في “سوريا” عام 2008 لانضمامه إلى تنظيم “فتح الشام” وعاد لاحقاً إلى “إسبانيا” بعد إمضاء مدة عقوبته في السجون السورية.

الداخلية الإسبانية قالت في بيانٍ لها أن العصابة العائلية متورطة بجرائم دعم التنظيمات الإرهابية والتهرب الضريبي وغسيل الأموال وتزوير المستندات بالإضافة إلى نشاطاتها في مجال تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية.

 

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

كطلونيا: 45 ألف يورو غرامة لمالك شقة رفض كرائها لمواطن مغربي

الجالية برس – خاص فرض مجلس بلدية مدينة برشلونة غرامة قدرها 45 ألف يورو على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *