الخميس , يونيو 24 2021

عداء من أصل مغربي يصنع الحدث و يتصدر ترتيب العدائين الإسبان لمسافة 3000 متر

الجالية برس – خاص

أحدث العداء محمد كاتير الحوزي، المولود في المغرب في 17 فبراير 1998 و الذي يعيش في بلدة Mula مولا (مورسيا) منذ سن الخامسة، ثورة في ترتيب العدائين الإسبان لمسافة 3000 متر على المضمار الداخلي، متجاوزا أشهر العدائين في هذه المسافة من بينهم,  فيرمين كاتشو و إنريكي مولينا, حيث حقق العداء محمد كاتير توقيت 7 دقائق و 35 ثانية و 29 جزء من الثانية  خلال سباق أقيم نهاية هذا الشهر في مدينة  كارلسروه بألمانيا, و يعتبر هذا التوقيت الأفضل خلال 11 سنة الماضية.

بدأ مشوار العداء محمد كاتير الحوزي الرياضي بكرة القدم، حيث لعب  كخط  وسط  أمامي، و على الرغم من سرعته الفائقة إلا أنه من الناحية الفنية لم يكن جيدًا جدًا, إلى أن قاده الفوز في سباق جامعي منظم إلى التوجه لميدان ألعاب القوى, ليتم اكتشافه على يد المدرب, كريستوبال كارلوس، الذي أعجب بطريقة ركض العداء المغربي.

حصل محمد كاتير الحوزي على الجنسية الإسبانية في أكتوبر 2019، و كان حينها قد  سطع نجمه بالفعل كعداء في مسابقات المسافات المتوسطة و  الطويلة و فاز ببطولة إسبانية, لكنه لم يتسلم اللقب لأنه لم يكن حاصلا على الجنسية الإسبانية بعد.

و اختتم محمد كاتير العام 2020،  بأداء رائع على ملعب سان سيلفستر فاليكانا، حيث احتل المركز السادس و الثاني كأفضل عداء إسباني بتوقيت 28 دقيقة و 38 ثانية, بينما حقق العداء وسيم أوميز أحسن توقيت إسباني ب 28 دقيقة و 36 ثانية, و هو كذلك من أصل مغربي.

و يملك محمد كاتير العديد من الأرقام القياسية المحلية من بينها, مسافة 3000 متر للشباب و المبتدئين أقل من 23 سنة, 1500 متر للشباب, 5000 متر للواعدين, و 10 كيلومترات للواعدين.

و حقق العداء محمد كاتير قفزة نوعية في مسيرته الرياضية في سباق مدينة  “كارلسروه” بألمانيا, حيث حل ثانيا وراء الكيني,  بيثويل بيرجن (صاحب الميدالية البرونزية في كأس العالم الأخيرة).

و بهذا الإنجاز احتل محمد كاتير الحوزي, المركز الثالث في الترتيب الداخلي الإسباني للمسافة متفوقا على أسماء كبيرة و مهمة مثل, انريكي مولينا, فيرمين كاتشو, عادل مشعل أو إسحاق فيسيوزا, و ينافس العداء المغربي للظفر بفرصة المشاركة في البطولة الاوربية لألعاب القوى داخل القاعة المزمع تنظيمها في مدينة تورون (بولندا)، في بداية شهر مارس القادم.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

“جريمة كراهية”… إسباني يقتل شابا مغربيا بدم بارد ومطالب “بالعدالة ليونس”

الجالية برس – متابعة شهد إقليم مرسيا، جنوب شرق إسبانيا، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *