السبت , سبتمبر 18 2021
أخبار عاجلة
30/03/2021.- Murcia gente por la ciudad con mascarillas.

قريبا..إسبانيا تعتزم إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع

الجالية برس – خاص

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء عن عزم حكومته إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع قريبا, مضيفا أن هذا الموضوع هو قيد الدراسة من طرف وزارة الصحة و حكومات الأقاليم المستقلة في ضوء التطور الجيد للوباء و معدل التطعيم في إسبانيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عمل حضره رئيس الحكومة الإسبانية في العاصمة مدريد رفقة رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، حيث قال بيدرو سانشيز “قريباً سنتخلى عن ارتداء الكمامات في الشارع” و ذلك بفضل “التقدم الكبير الحاصل في عملية التطعيم”.

هذا و لم يحدد رئيس الحكومة الإسبانية, تاريخ الاستغناء عن ارتداء الكمامات في الشوارع, فيما أشار أنه “في غضون أيام قليلة سيكون لدينا أكثر من 15 مليون شخص بنظام تلقيحي كامل، و في غضون أسابيع قليلة، سيحصل 50٪ من السكان على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل”.

من جهتها, قررت فرنسا اليوم الأربعاء إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع اعتبارا من يوم غد الخميس 17 يونيو، كما سيرفع حظر التجول الليلي بدءا من الأحد. و أوضح رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستكس الذي أعلن هذا القرار، أنه جاء بناء على تحسن الوضع الصحي “بوتيرة أسرع مما كنا نأمل”.

و كانت العاصمة البلجيكية بروكسل قد ألغت بدورها, مطلع شهر يونيو الجاري, إلزامية ارتداء الكمامة في الفضاءات المفتوحة.

 

 

 

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

كطلونيا: 45 ألف يورو غرامة لمالك شقة رفض كرائها لمواطن مغربي

الجالية برس – خاص فرض مجلس بلدية مدينة برشلونة غرامة قدرها 45 ألف يورو على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *