الأربعاء , مارس 3 2021

كطلونيا تقرر تمديد الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا أسبوعا إضافيا

الجالية برس – خاص

قررت السلطات الصحية في إقليم كطلونيا, تمديد العمل بمعظم القيود المعتمدة ضد فيروس كورونا, لمدة سبعة أيام أخرى, و ذلك بعد اجتماع اللجنة الفنية المكلفة بخطة الحماية المدنية في الإقليم اليوم الجمعة، و تم الاتفاق على أن الإجراءات الحالية ستستمر حتى 28 فبراير المقبل مع إدخال تعديلات طفيفة.

و تهم التعديلات المشار إليها, الترخيص للأنشطة و الرياضات المدرسية, فضلاً عن الأنشطة في مجال الترفيه التربوي التي تستهدف الأطفال الذين هم في مراحل تعليم الطفولة المبكرة و التعليم الابتدائي, و كذلك السماح بالرياضة المنظمة في إطار اتحادات والمجالس الرياضية أيضًا من حيث القدرة على التدريب بأكثر من 6 أشخاص و المشاركة في المنافسات المسموح بها.

و كانت البيانات الخاصة بالأيام القليلة الماضية لوباء كورونا, قد عكست تباطؤًا طفيفًا في المسار الهبوطي لمنحنى الموجة الثالثة, وعلى الرغم من استمرار المؤشرات في الانخفاض، إلا أنها تفعل ذلك بوتيرة أبطأ إلى حد ما, و هو ما دفع السلطات الصحية في كطلونيا للإبقاء على الإجراءات الاحترازية الحالية.

هذا و سبق أن صرّحت مستشارة الصحة في الحكومة الكطلانية, ألبا فيرجيس, يوم الثلاثاء من أن مراجعة القيود يجب أن تتم “بحذر”, و أشارت فيرجيس إلى أنه على الرغم من تسجيل تطور إيجابي في مؤشرات الوباء الرئيسية، إلا أن ضغط الرعاية الصحية لا يزال مرتفعا.

من جانبها، عارضت أخصائية الأوبئة و رئيسة خدمات الطب الوقائي بمستشفى فال ديبرون في برشلونة, ماجدة كامبينس، تخفيف الإجراءات و أشارت إلى أن بطء معدل الانخفاض في الحالات يمكن أن تكون له علاقة بانتشار أكبر للسلالة البريطانية للفيروس، و هي أكثر قابلية للانتقال من نظيرتها المكتشفة في مدينة ووهان الصينية، و التي أصبحت تمثل بالفعل أكثر من 30٪ من المصابين.

إقرأ أيضا: كطلونيا تقرر تخفيف إجراءات الإغلاق و هذا ما سيسمح به

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

ما هي أقصى مدة يمكن أن يقضيها المهاجر خارج إسبانيا ببطاقة إقامة سارية المفعول؟

الجالية برس – خاص من الأسئلة الشائعة و المتكررة إلى حد ما بين الأجانب المقيمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *