دراسة تبين دور المكياج في تأهل المرأة للقيادة

99

الجالية برس – متابعة

ذهبت دراسة جديدة الى ان المرأة التي تضع المكياج تكون احتمالات اعتبارها قائدة قوية أقل بالمقارنة مع المرأة التي تستغني عن المكياج.

واكتشف الدراسة التي اجرتها جامعة ابرتاي البريطانية في اسكتلندا ان الرجال والنساء على السواء خرجوا بنتيجة واحدة بعد النظر الى صور نساء يضعن المكياج بالمقارنة مع نساء من دون مكياج.

وعُرضت على المشاركين في الدراسة 16 زوجاً من الصور لامرأة وضعت الميكاج لقضاء سهرة ثم صورتها بدون مكياج. ثم طُلب منهم ان يختاروا القائدة الأفضل.

وجرى تغيير الوجوه وكمية المكياج ببرمجية لأغراض البحث الذي نُشرت نتائجه في مجلة “بيرسبشن” العلمية.

وكانت النظرة الى المرأة سلبية بوصفها قائدة إذا اتضح من الصورة انها تضع الكثير من المكياج. وكان هذا رأي الرجال والنساء الذين عُرضت عليهم الصور على السواء.

وتأتي هذه الدراسة في اعقاب ابحاث سابقة وجدت على النقيض من ذلك ان وضع المكياج يجعل المرأة تبدو أقوى، كما لاحظ الدكتور كريستوفر واتكينز من قسم علم النفس في الجامعة.

وقال الدكتور واتكينز ان نتائج الأبحاث السابقة تقول اننا ميالون الى إبداء بعض التوقير للمرأة ذات الوجه حسن المظهر ولكن “دراستنا الجديدة تشير الى ان المكياج لا يزيد سطوة المرأة في ضوء تقييمنا لها بدور قيادي”.

وتتناقض نتائج الدراسة الجديدة مع دراسة اجرتها جامعة هافرد الاميركية في عام 2016 وتوصلت الى ان المرأة التي تضع المكياج تعتبر أفضل في أداء وظيفتها وان احتمالات ترقيتها تكون أكبر.

وفي عام 2013 اظهر استطلاع ان ثلثي ارباب العمل البريطانيين قالوا ان احتمالات قبولهم امرأة متقدمة على وظيفة تكون أقل إذا حضرت المقابلة بدون مكياج.

كما وجدت دراسة اجرتها شركة لمستحضرات التجميل ان زهاء نصف ارباب العمل قالوت ان المكياج عامل مهم إذا كانت الوظيفة في المبيعات أو تتطلب التعامل مع مستهلكين وزبائن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here