الثلاثاء , سبتمبر 27 2022

إحصائيات تمنح إسبانيا أعلى نسبة من السكان الأجانب أوروبيا

الجالية برس – خاص

سجلت إحصاءات الأمم المتحدة للعام 2020، وجود 37 مليون مهاجر أجنبي في الاتحاد الأوروبي, و يمثل هذا الرقم نسبة 8.2 ٪ من إجمالي سكان أوروبا, و يتركز 20.7 مليون منهم في كل من فرنسا و إيطاليا و إسبانيا, و هي بلدان تضم 38.9٪ من إجمالي سكان الاتحاد الأوروبي.

و في إسبانيا، يمثل المهاجرون نسبة 12.9 ٪ من السكان حسب أرقام سنة 2020، و بهذا تتجاوز إسبانيا دول أوربية عديدة من بينها, فرنسا و التي يبلغ عدد الأجانب فيها نسبة 12.4 ٪ و تتبعها إيطاليا بمعدل 10.5 ٪ من إجمالي السكان. و في المقابل, تبقى النسبة المئوية للسكان الأجانب في دول أوروبا الشرقية و الوسطى و الشمالية أقل بكثير مما هي عليه في دول جنوب أوروبا.

و تتحمل البلدان الثلاثة الكبرى في غرب البحر الأبيض المتوسط ​ أعلى معدلات المهاجرين و البطالة و موارد الدولة المخصصة للمهاجرين, و من نتائج ذلك زيادة الشعور بالرفض تجاه الأجانب و صعود انتخابي مقلق لليمين المتطرف في هذه الدول.

و في سياق متصل, أجرى مركز البحوث الاجتماعية في إسبانيا سنة 2017, دراسة حول مواقف الإسبان تجاه الهجرة, و أظهرت الدراسة مؤشرات مقلقة على زيادة كراهية الأجانب، حيث يعتقد 53.4٪ من المواطنين الإسبان أن معاملة الدولة للمهاجرين الأجانب هي أفضل من معاملة فئات اجتماعية هشة من الإسبان مثل العاطلين أو المتقاعدين.

 

المصدر: موقع La Razón بتصرف

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

تقرير رسمي..المهاجرون ينقذون النمو الديموغرافي في إسبانيا و المغاربة أكبر الجاليات الأجنبية

الجالية برس – خاص سجّلت إسبانيا في السنوات الست الماضية تراجعا ديموغرافيا ملحوظا, و ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *