الجمعة , أغسطس 6 2021
أخبار عاجلة

إسبانيا تتلقى أولى جرعات لقاح أسترازينيكا

الجالية برس – خاص

أعلنت وزارة الصحة في إسبانيا عن تلقي أولى جرعات لقاح أسترازينيكا و جامعة أكسفورد، و حددت السلطات الصحية الفئات العمرية التي ستتلقى اللقاح الجديد و الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا, و ذلك لعدم وجود دراسات كافية حول نجاعة اللقاح خارج الفئات العمرية المحددة.

و يعتبر هذا اللقاح الثالث الذي يتم إعتماده في إسبانيا بعد أن تم البدئ بلقاح فايزر بيونتيك و لقاح موديرنا, و توصلت إسبانيا بما مجموعه 196 ألف و 800 جرعة, على أن تتلقى خلال شهر فبراير مليون و 810 ألف و 575 جرعة أخرى,  و يتكون لقاح أسترازينيكا من جرعتين يجب إعطاؤهما بفاصل زمني يتراوح بين 10 إلى 12 أسبوعًا.

هذا  و سيكون أول من يتم تطعيمه باللقاح الجديد هم المهنيين الصحيين النشطين و العاملين في دور المسنين شريطة ألا يكونوا في الخطوط  الأمامية وألا يكونوا بالفعل في المجموعتين 2 و 3 من استراتيجية التطعيم.

و جاء قرار إسبانيا عدم إعطاء لقاح أسترازينيكا للفئات العمرية بين 18 و 55 عامًا بعد التوافق مع دول أخرى مثل بلجيكا أو إيطاليا، و التي حددت نفس الفئة العمرية, على عكس دول أخرى مثل ألمانيا و فرنسا، اللتان رفعتا الحد الأقصى إلى 65 عامًا، و تحضى هذه القرارات بتأييد من وكالة الأدوية الأوروبية.

https://twitter.com/sanidadgob/status/1358140554517884932?s=20

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

السلطات المغربية تُضيف دول فرنسا وإسبانيا والبرتغال إلى “القائمة ب”

الجالية برس – متابعة   أعلنت اللجنة الوزارية لتتبع “كوفيد-19” قبل قليل عن تحديث جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *