الأربعاء , يناير 19 2022

إسبانيا: فعاليات مغربية في مواجهة استفزازات البوليساريو

الجالية برس – خاص

أطلق مجموعة من الفاعلين المغاربة بإسبانيا عريضة على موقع Change.org تدين المبادرة التي جاءت في وقت غير مناسب لمجموعة “الاتحاد الدولي للاشتراكيين الشباب” التي تدعم تنظيم “المنتدى الدولي الثاني للشباب للتضامن مع الصحراء”, حيث اعتبرت أن هذا العمل ليس أكثر من مناورة للتأثير على الرأي العام و تحويله في قضية هي في أيدي الأمم المتحدة.

و أضاف القائمون على هذه العريضة, أن موقف المجموعة المذكورة “الاتحاد الدولي للاشتراكيين الشباب” يتعارض مع موقف الاشتراكية الدولية التي اختارت دائما في قضية الصحراء حلا سياسيا على أساس المفاوضات و وفقا لقرارات مجلس الأمن.

و أشارت العريضة إلى أن الاضطهاد و التلقين و الخطف و أنواع أخرى من سوء المعاملة التي تتعرض لها النساء و الأطفال و الشباب في مخيمات تندوف على أيدي أتباع جبهة البوليساريو المسلحة المدعومة من النظام العسكري الجزائري، أصبح حقيقة معروفة دوليًا.

و اعتبر الموقعون أن الهدف من هذه المنتديات، بسبب هوية المنظمين، هو إفراغ و تحويل النزاع حول الصحراء عن طبيعته الحقيقية، رغم أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من خلال قراره رقم 2602 بتاريخ 29 أكتوبر 2021، دعا مرة أخرى إلى اعتبار خطة الحكم الذاتي المغربية ممكنة و قابلة للتطبيق.

و بناءا على ما سبق, طالبت فعاليات المجتمع المدني من أصل مغربي بإسبانيا، رئيس بلدية مولينا، السيد أوجينيو سيفيلانو أوردونيز، عدم السماح لبلدته باستضافة فعل يساهم في تدمير روابط الجوار و التعاون التي وحدت شعوبنا و لا يسمح بالتلاعب بمسألة بيد الأمم المتحدة.

و في نفس السياق, اعتبرت جمعية طارق بن زياد للتعاون الإسباني المغربي في بيان لها توصل موقعنا بنسخة منه, أن عقد المنتدى المذكور يعد خطأً، لا يضر العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية و يزيد من تعكيرها فحسب، بل يتدخل أيضًا في العمل الذي يتم تنفيذه بجدية واستقلالية في هذا الوقت, كما دعت الجمعية في ذات البيان إلى تعزيز و تطوير العلاقات الإسبانية المغربية و التي وصفتها بالوثيقة و التاريخية و ذات الأهمية الحيوية، ليس فقط لإسبانيا و المغرب، و لكن لحوض البحر الأبيض المتوسط ​​بأكمله.

و من جهتهم, تستعد فعاليات إعلامية مغربية من كطلونيا, تنظيم حلقة إذاعية بمشاركة متخصصين و صحفيين للرد  على ما أسمته المسرحية الردئية لأتباع البوليساريو لفضح زيف ادعاءاتهم حول الصحراء المغربية, و لتنوير الرأي العام.

رابط العريضة من هنا

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

المهمشون و عقدة التماهي المرضي متلازمة Doña Florinda

بقلم: الأستاذ رضوان الأحمدي متلازمة Doña florinda، تفسر بكيفية العيش حياة الآخرين دون ان يعيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *