السبت , يناير 28 2023

الحكومة الإسبانية تعلن عن مساعدة شهرية للكراء بقيمة 250 يورو للشباب وفق شروط

الجالية برس – خاص

أقرت الحكومة الإسبانية ضمن خطتها للإسكان 2022-2025، مساعدة شهرية للكراء بقيمة 250 يورو للشباب وفق شروط محددة, و نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء 19 يناير مقتضيات هذا القرار و الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم 20 يناير 2022, على أن تتولى تنفيذه الحكومات المحلية.

و تهدف خطة الحكومة الإسبانية في مجال الإسكان إلى تقديم الإعانات للشباب، و كذا تقديم مساعدات الإيجار للأشخاص في وضعية هشاشة، و زيادة عدد المساكن الاجتماعية المستأجرة.

و تتضمن مساعدة الإيجار للشباب منحة بحد أقصى يصل إلى 250 يورو شهريًا لمن هم حتى سن 35 عامًا، و لديهم وظيفة معتمدة و يتلقون دخلًا سنويًا أقل من 24 ألف و 318 يورو.

و بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتوفر الراغبين في هذه المساعدة على عقد إيجار بسومة شهرية لا تزيد عن مبلغ 600 يورو شهريًا، و في حالات استثنائية يمكن للحكومات المحلية رفع هذا الحد إلى 900 يورو شهريا إذا كان سوق الإيجار الخاص بهم أعلى تكلفة, و تشمل مساعدة الإيجار للشباب جميع الأقاليم المستقلة في إسبانيا، باستثناء إقليم الباسك و نافارا.

كما سيستفيد من هذه الإعانة أيضا أولئك الذين يستأجرون غرفة فقط و يدفعون ما بين 300 إلى 450 يورو شهريًا.

و يمكن الحصول على المساعدة لمدة أقصاها سنتان و هي مشروطة باستخدامها لدفع الإيجار فقط, و ستتكلف الحكومات المحلية في كل إقليم بدراسة كل الطلبات و منح الإعانة, و ستكون مساعدة الإيجار متوافقة في حالات محددة مع الإعانات الأخرى من قبيل الحد الأدنى للدخل الحيوي.

و خصصت الحكومة الإسبانية لهذه المساعدة ميزانية بلغت 200 مليون يورو هذا العام، مدرجة في قانون الموازنة المالية 2022.

 

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

شهادة تقديرية لحارس أمن مغربي ضمن حفل تكريم الأمن الخاص بمدينة ألميريا

الجالية برس – خاص يعد التفاني في العمل قيمة أساسية تجعل الفرد محط احترام و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *