الخميس , ديسمبر 9 2021
وزيرة الحقوق الاجتماعية في الحكومة الإسبانية، أيوني بيلارا

الحكومة الإسبانية تعلن عن مساعدة مالية شهرية تتراوح بين 40 و 100 يورو لكل طفل

الجالية برس – خاص

أعلنت وزيرة الحقوق الاجتماعية في الحكومة الإسبانية، أيوني بيلارا، عن مساعدة مالية شهرية تتراوح بين 40 و 100 يورو لكل طفل للعائلات التي تستفيد من الدخل الأدنى الحيوي المعروف بإسم IMV و كذا العائلات من ذوي الدخل المنخفض.

و تم تضمين هذه المساعدة في الموازنة العامة للدولة بعد اتفاق بين حزب بوديموس و الحزب الاشتراكي الذي يقود الحكومة, و قالت وزيرة الحقوق الاجتماعية في تصريحات لوسائل إعلام أن الهدف من هذه المساعدة الجديدة هو محاربة الفقر بين الأطفال ودعم الأسر في وضعية هشاشة.

و أوضحت الوزيرة أن المساعدة موجهة للعائلات المكونة من شخصين بالغين و طفل واحد بدخل سنوي يصل إلى 27 ألف يورو، بالإضافة إلى العائلات التي لديها طفلان و شخصان بالغان بدخل سنوي يصل إلى 32 ألف و 100 يورو.

كما ستستفيد منها العائلات الوحيدة الوالد التي لديها طفل معال و دخل سنوي يصل إلى 25 ألف و 700 يورو, و كذلك العائلات الوحيدة الوالد التي لديها طفلان معالان و دخل سنوي يصل إلى 30 ألف و 800 يورو.

هذا و ستحصل العائلات التي لديها أطفال تتراوح أعمارهم بين 0 و 3 سنوات، على 100 يورو شهريًا, أما بالنسبة لمن لديهم قصر تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 سنوات، فستكون المساعدة 70 يورو شهريا, و في حالة الأطفال من 6 إلى 18 عامًا، ستحصل العائلات على 40 يورو شهريا.

وشدّدت الوزيرة على أن شريحة مهمة من الأسر ذات الدخل المنخفض ستحصل على هذه المساعدة و التي كانت موجهة حتى الآن إلى الأمهات العاملات فقط, و ذلك لتسهيل التوفيق بين العمل و الأسرة.

 

المصدر: صحيفة El Español بتصرف.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

شركة الطيران “ريان إير” تقرر تعليق رحلاتها إلى المغرب بسبب “نقص تواصل الحكومة”

الجالية برس – متابعة قررت شركة “ريان إير” إلغاء جميع رحلاتها الجوية من و إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *