السبت , يونيو 25 2022

المغرب يضع إجراءات جديدة للدخول إلى البلاد

الجالية برس – متابعة

وضع المغرب إجراءات جديدة لدخول البلاد، إذ بات على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 11 عامًا تقديم فحص PCR سلبي مهما كان بلد المنشأ، و يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات من أي شرط من شروط الوصول.

و بالنسبة للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 12 سنة فما فوق، تم تصنيف البلدان لثلاث قوائم، بلدان القائمة أ، و ب و س.

و حسب بلاغ لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية سيكون الأشخاص القادمون من القائمة أ مطالبين بتقديم شهادة تفيد بأن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد كوفيد؛ فيما يتوجب على الأشخاص القادمين من بلدان القائمة ب الإدلاء بشهادة تفيد بأن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد كوفيد و تقديم النتيجة السلبية لاختبار PCR لم تمر عليها أقل من 48 ساعة؛ فيما يحظر على الأشخاص القادمين بلدان القائمة س دخول التراب الوطني، سواء بشكل مباشر أو حتى من خلال دولة أخرى.

للإطلاع على بيان وزارة الصحة اضغط هنا

و على جميع المسافرين ملء البطاقة الصحية للركاب، و يتم تنزيلها عبر الإنترنيت قبل الصعود إلى الطائرة (يتم توزيعها أيضا على متن الطائرة أو السفينة)، و يجب أن تكون معبأة حسب الأصول، ولا سيما عنوان المسافر و رقم هاتف لتحديد مكانه، إذا لزم الأمر خلال الأيام العشرة التي تلي وصوله إلى التراب الوطني.

و عند القدوم، ستتم مراقبة درجة الحرارة بشكل منهجي عند الوصول مرتين و القيام بالفحص السريع. و إذا كان الاختبار السريع إيجابيا عند الوصول سيتم التكفل بالمغاربة و الأجانب المقيمين في المغرب القادمين من بلدان القائمة أ، إذ سيخضعون للحجر لمدة 10 أيام، وفقا للبروتوكول المعمول به.

و حسب بلاغ وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، فإنه “لن يُسمح لأي مسافر آخر تظهر نتيجة إيجابية عند الوصول بالدخول إلى التراب الوطني”، مع ضرورة التقيد بالإجراءات المعمول بها في المغرب: لبس القناع، التباعد الجسدي ونظافة اليدين.
للإطلاع على دول اللائحة أ اضغط هنا
للإطلاع على دول اللائحة ب اضغط هنا
للإطلاع على دول اللائحة س اضغط  هنا
الاستمارة الصحية للقادمين جوا
الاستمارة الصحية للقادمين بحرا

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

إسبانيا: تغييرات مرتقبة في قانون الهجرة لتسهيل تسوية وضعية المهاجرين و استقطاب آخرين لسوق العمل

الجالية برس – خاص تستعد وزارة الادماج و الضمان الاجتماعي و الهجرة بإسبانيا للإعلان عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *