الجمعة , سبتمبر 17 2021
أخبار عاجلة

بعد انتهاء مهامه..فعاليات من مغاربة جيرونا تنظم حفل تكريم للقنصل العام السيد مصطفى اليملي+صور

الجالية برس – خاص

نظمت فعاليات من مغاربة جيرونا بإقليم كطلونيا, حفل تكريم على شرف القنصل العام للمملكة المغربية بجيرونا السيد, مصطفى اليملي, و ذلك بعد انتهاء مهامه على رأس القنصلية العامة.

الحفل حضره العديد من أفراد الجالية المغربية ممثلين للنسيج الجمعوي و المدني, و كذا فعاليات سياسية و إعلامية و من مشارب أخرى, بالإضافة إلى نائب القنصل العام السيد, محمد جبيرة,  و كان الحفل مناسبة لتوجيه الشكر للقنصل العام السيد, مصطفى اليملي, على كل ما قدمه من مجهودات لجعل الخدمات القنصلية  في مستوى ما تطمح إليه الجالية المغربية, و تكريس مسار العمل الدؤوب الذي بدأته القنصلية العامة بجيرونا منذ افتتاحها سنة 2012 لترجمة مبدأ تقريب الإدارة من المواطنين على أرض الواقع و هو ما يشهد به العديد من أبناء الجالية المغربية.

و أجمع الحاضرون على حسن المعاملة التي  تميز بها القنصل العام, و قربه من الجميع, حيث أن مكتبه كان مفتوحا لكل من أراد طرح قضيته من أجل الاستماع إليها و إيجاد الحلول لها, و كذا حرصه و تفانيه الصادق في خدمة مصالح الجالية المغربية.

و رغم ظروف جائحة كورونا و التي أرغمت جميع الإدارات على تغيير طريقة عملها, واصلت القنصلية العامة بجيرونا و على رأسها السيد, مصطفى اليملي, و كذا كل طاقم القنصلية في تقديم خدماتها للجالية المغربية رغم صعوبة ظروف الاشتغال مع اعتماد إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا.

و جاء افتتاح القنصلية العامة بجيرونا سنة 2012 استجابة لمطالب الجالية المغربية, حيث ساهم في تخفيف العبء عن المهاجرين المغاربة الذين كانوا يتكبدون مشقة السفر و التنقل لقنصلية برشلونة و التي كانت تعرف اكتظاظا كبيرا و هو ما كان يخلق مصاعب كثيرة لمغاربة جيرونا.

جدير بالذكر, أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج, كانت قد أعلنت في وقت سابق من السنة الجارية, عن حركة تعيينات بين القناصل العامين همت كذلك قنصلية جيرونا, حيث تم تعيين السيد, ادريس السوسي, على رأس قنصلية جيرونا خلفا للسيد, مصطفى اليملي.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

في تصريح جديد..وزير خارجية إسبانيا يراهن على توطيد العلاقات مع المغرب

الجالية برس – خاص جدّد وزير الشؤون الخارجية الإسباني, خوسيه مانويل الباريس، في تصريح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *