السبت , يونيو 25 2022

جمعية سراج للثقافة و الإبداع تختتم موسمها الدراسي بحفل بهيج

الجالية برس – خاص

نظمت جمعية سراج للثقافة و الإبداع, و مقرها بمدينة جيرونا بإقليم كطلونيا, حفلا فنيا و تربويا في ختام موسمها الدراسي لفائدة التلميذات و التلاميذ المسجلين في دروس تعليم اللغة العربية, و ذلك في إطار برنامج الجمعية التربوي و الذي دأبت على تنفيذه كل سنة.

الحفل انطلق بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم, تلاها على مسامع الحضور طفلين من الجمعية, لتتوالى بعد ذلك فقرات الأمسية التربوية, حيث قدم التلاميذ و التلميذات من مختلف الأعمار أناشيد عديدة و قصائد شعرية احتفاءا بجمالية اللغة العربية, و أظهر التلاميذ مستوى جيد من تعلم اللغة العربية بفضل مجهودات طاقم التدريس, كما حضيت أطوار الحفل بإعجاب و استحسان الحاضرين.

 

و حضر لمتابعة الأمسية التربوية, بالإضافة إلى أعضاء جمعية سراج للثقافة و الإبداع و التي تعد واحدة من أنشط الجمعيات بمدينة جيرونا, أولياء أمور التلاميذ و الذين أثنوا على هذه المبادرة لما لها من دور أساسي في الحفاظ على الهوية الأصلية لجيل الأبناء في المهجر عبر تعلم اللغة العربية و الدين الإسلامي باعتبارهما مكونات راسخة للثقافة و الهوية الأصلية.

 

من جهتها, شكرت الجمعية كل من ساهم, سواء من قريب أو من بعيد في إنجاح هذا المشروع التربوي الهام, و الذي يعد كذلك مسؤولية ملقاة على عاتق الجميع في سبيل ضمان استمرارية تواصل الأجيال الصاعدة في بلدان الاستقبال مع ثقافتهم الأصلية عبر تعلم اللغة العربية باعتبارها مفتاحا لا محيد عنه لتحقيق هذا الهدف النبيل.

و في ختام هذا الحفل التربوي و الذي مر في أجواء من الفرح و البهجة, تم توزيع شواهد تقديرية و هدايا على التلاميذ تشجيعا لهم على مزيد من التحصيل, كما أقيم حفل شاي على شرف الحضور.

 

 

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

كطلونيا: استكشاف مفهوم المواطَنة من منظور إسلامي يجمع باحثين و فاعلين جمعويين بمدينة ليريدا

الجالية برس – خاص يشرف فرع الثقافة الإسلامية في منصة “Integra Lleida” على تنظيم سلسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *