السبت , يونيو 25 2022

قنصلية متنقلة تقرب خدمات إدارية من مغاربة فيكيراس نواحي جيرونا

الجالية برس – خاص

كما كان مبرمجا لها, نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بجيرونا, شمال إسبانيا, يوم السبت 21 ماي الجاري,  قنصلية متنقلة لفائدة أبناء الجالية المغربية القاطنة ببلدة فيكيراس و نواحيها.

و عرفت أطوار القنصلية المتنقلة إقبالا كبيرا عكسه توافد المئات من أفراد الجالية المغربية القاطنة بالمنطقة, من أجل إنجاز العديد من الإجراءات الإدارية  لا تسمح ظروف العمل للكثير منهم من إنجازها خلال أيام الأسبوع  و جلها إجراءات تهم الحصول على جواز السفر, خاصة و نحن على أبواب العطلة الصيفية, استصدار بطاقة التعريف الوطنية و غيرها من الإجراءات, و هو ما حذى بالقنصلية العامة بجيرونا لبرمجة قنصلية متنقلة و ذلك لتقريب الخدمات القنصلية من مغاربة فيكيراس و لتخفيف العبء عنهم.

و حسب معطيات حصل عليها موقع “الجالية برس” عرفت فعاليات القنصلية المتنقلة,  تقديم أكثر من مائة طلب الحصول على جواز السفر, و ما يفوق ستين طلب متعلق ببطاقة التعريف الوطنية, بالإضافة إلى تسليم الجوازات و البطائق المنجزة من قبل لأصحابها, كما همت الإجراءات مصالح أخرى من بينها, مصلحة الحالة المدنية و المصادقة على الإمضاءات و الشواهد. كما كان للخدمات المالية الموجة للجالية المغربية نصيب كذلك عبر حضور كل من البنك الشعبي و التجاري وفا بنك.

هذا و مرت القنصلية المتنقلة في أجواء تنظيمية جيدة, حيث لاقت استحسانا كبيرا من طرف أفراد الجالية المغربية القاطنة بالمنطقة و الذين أشادوا بهذه المبادرة   لما وفرته من خدمات قنصلية قريبة من المواطنين.

و جاء تنظيم القنصلية المتنقلة بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني, و كذا بلدية فيكيراس و التي وضعت رهن إشارة القنصلية العامة مركزا بلديا لتنظيم هذا اللقاء,  كما ساهمت السلطات الأمنية من جهتها, في توفير الظروف الامنية لكي تمر العملية في أجواء حسنة.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

إسبانيا: تغييرات مرتقبة في قانون الهجرة لتسهيل تسوية وضعية المهاجرين و استقطاب آخرين لسوق العمل

الجالية برس – خاص تستعد وزارة الادماج و الضمان الاجتماعي و الهجرة بإسبانيا للإعلان عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *