السبت , يونيو 19 2021

كطلونيا تعلن عن مساعدات بقيمة 200 يورو لأصحاب ERTE و 2000 يورو للعمال المستقلين

الجالية برس – خاص

أعلنت الحكومة المحلية في إقليم كطلونيا عن مساعدات مباشرة جديدة بقيمة 618 مليون يورو, في الوقت الذي  طالبت فيه  الحكومة المركزية بمدريد  بـ “القيام بدورها” و وضع آليات مماثلة موضع التنفيذ.

و سيستفيد من هذه المساعدات المباشرة و التي ستمتد حتى شهر مارس المقبل,  العديد من الفئات العمالية الأكثر تضررا من الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

و سيحصل العمال المتأثرون بسجلات وقف التوظيف المؤقت المعروفة بإسم ERTE الذين يحصلون على أقل التعويضات على مساعدة إضافية قدرها 200 يورو شهريًا للأشهر الثلاثة القادمة.

من جهتهم, سيحصل العاملون لحسابهم الخاص المعرفون في إسبانيا بإسم AUTÓNOMOS على مساعدة استثنائية قدرها 2000 يورو طوال الثلاث أشهر الأولى من هذا العام، و ذلك في حال استيفاء بعض الشروط  من بينها,  أن لا يتجاوز عدد العمال خمسة أفراد و أن تكون قاعدتهم الضريبية لعام 2019 مساوية أو أقل من 35 ألف يورو, و كانت الحكومة الكطلانية قد أطلقت في الربع الأخير من العام 2020 آلية مماثلة حصل بموجبها 140 ألف عامل مستقل على مساعدات مماثلة، و حسب توقعات السلطات سيكون عدد المستفيدين خلال الربع الأول من العام 2021 مشابهًا جدًا للعام 2020 على حد تعبير شاكر الحمراني, مستشار الشؤون الاجتماعية و العمل و الأسرة.

و من جهة أخرى, تعمل الحكومة المحلية بالإقليم على خطة موازية لتفادي انهيار الشركات الصغيرة و بالتالي فقدان آلاف مناصب الشغل, و ذلك عبر تقديم مساعدة قدرها 2000 يورو عن كل عامل يتأثر بفترة التوقف المؤقت عن العمل ERTE, شريطة أن يكون لدى الشركات أقل من 50 عاملاً، و أقل من 10 آلاف يورو كحجم مبيعات، و تم تحديد سقف 30 ألف يورو كحد أقصى للمساعدة.

و تقدر الحكومة الكطلانية أن هناك 175 ألف عامل لا يزالون مسجلين ضمن ملفات وقف التوظيف المؤقت ERTE, و أن إجمالي 104 آلاف عامل و موظف يمكنهم الاستفادة من هذه المساعدة, كما تم الإعلان عن تخصيص حوالي 25 مليون يورو لبرنامج تدريب لفائدة العمال المتضررين من ملفات وقف التوظيف المؤقت

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

“جريمة كراهية”… إسباني يقتل شابا مغربيا بدم بارد ومطالب “بالعدالة ليونس”

الجالية برس – متابعة شهد إقليم مرسيا، جنوب شرق إسبانيا، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *