الإثنين , أكتوبر 18 2021

كطلونيا تقرر تخفيف إجراءات الإغلاق و هذا ما سيسمح به

الجالية برس – خاص

تتجه السلطات الصحية في كطلونيا إلى تخفيف إجراءات الإغلاق في الإقليم, و التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداءا من يوم الإثنين المقبل 08 فبراير, و تم تحديد صلاحية الإجراءات الجديدة  في مدة 14 يومًا، قابلة للتغيير حسب تطور الحالة الوبائية.

و شمل التخفيف الانتقال من الحجر في نطاق البلدية إلى الحجر في نطاق المقاطعة, مما يعني إمكانية التنقل بين مختلف البلدات المنتمية لنفس المقاطعة, كما شمل السماح للمقاهي و المطاعم بزيادة ساعة عمل واحدة في كل من الفترة الصباحية حتى العاشرة و النصف و المسائية حتى الرابعة و النصف.

و سيسمح للقاعات الرياضية بموجب الإجراءات الجديدة إعادة فتح أبوابها بطاقة استيعابية لا تتعدى 30%, أما فيما يخص اللقاءات الاجتماعية فقد تم الحفاظ على  عدد ستة أشخاص كحد أقصى من اثنين من مجموعات التعايش, كما تم الاحتفاظ بتوقيت الحظر الليلي  من الساعة 10 مساءً حتى 6 صباحًا.

و بخصوص الأنشطة الثقافية, تقرر إعفاء المكتبات من الإغلاق, فيما  تستمر المتاحف و قاعات العرض  بخفض سعتها إلى 50٪، وهو الإجراء الذي  يشمل كذلك  دور السينما و المسارح و قاعات الحفلات الموسيقية و القاعات حيث لا يمكن تجاوز الألف شخص.

هذا و تستمر المتاجر التي تقل مساحتها عن 400 متر مربع في فتح أبوابها من الاثنين إلى الجمعة, عكس المراكز التجارية الكبرى التي ستظل مغلقة، باستثناء المحلات الأساسية مثل محلات السوبر ماركت.

 

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

المشاركة السياسية لمغاربة العالم بين العبث السياسي و منطق “الوزيعة”

إسبانيا/ محمد رضا العبودي يبدو أن الانتخابات التشريعية, الجهوية و الجماعية المزمع تنظيمها مطلع شهر …

تعليق واحد

  1. أخبار وإعلانات التي تسظر منوهده الجريدة الإلكترونية جد مفيدة وهامة يمكن الإعتماد عليها ودعمها .نتمنى لها التوفيق والنجاح والدعم الممكن من الجالية المغربية والعربية وشكرآ لكل من يدعمها ويهتم بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *