الثلاثاء , يونيو 22 2021

كطلونيا: مغاربة خيرونا في وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاكمة زعيم البوليزاريو صور+فيديو

 

الجالية برس – خاص

شهدت مدينة خيرونا بإقليم كطلونيا مساء اليوم الجمعة 30 أبريل, تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية الحكومة الإسبانية حضرها العديد من أفراد الجالية المغربية بالإضافة إلى فعاليات جمعوية و مدنية و كذلك فعاليات إعلامية.

الوقفة جاءت للمطالبة باعتقال و محاكمة زعيم ما يسمى بجبهة البوليزاريو , ابراهيم غالي, على جرائم الاغتصاب و الاختطاف و الاحتجاز  و كذلك تهم أخرى متعلقة بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان و الإبادة الجماعية, حيث طالب المحتجون بتطبيق القانون و تفعيل المتابعة القضائية في حق زعيم الجبهة الانفصالية.

و رفع الحاضرون شعارات منددة بدخول المدعو ابراهيم غالي الأراضي الإسبانية للاستشفاء بهوية مزورة للهروب من العدالة, مؤكدين على ضرورة تحرك السلطات القضائية للقبض عليه و تقديمه أمام أنظار العدالة.

جدير بالذكر أنه في العام 2008، رفعت فعاليات حُقوقية دعوى قضائية لدى محاكم إسبانية، تتهم فيها ابراهيم غالي إلى جانب 25 شخص آخر في جبهة البوليساريو بالضلوع في جرائم الاغتيال، العنف، الاعتقال القسري، الإرهاب، التعذيب والاختفاء.

وفي العام 2013، أصدر القاضي الإسباني بابلو روز، مذكرة قضائية وجهت الاتهام بشكل رسمي إلى إبراهيم غالي، لكن زعيم البوليساريو لم يمتثل للدعوى.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

“جريمة كراهية”… إسباني يقتل شابا مغربيا بدم بارد ومطالب “بالعدالة ليونس”

الجالية برس – متابعة شهد إقليم مرسيا، جنوب شرق إسبانيا، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *