الأربعاء , سبتمبر 28 2022

لإنقاذ الموسم السياحي..إسبانيا تعتزم إعفاء السياح من خارج الاتحاد الأوروبي من الإدلاء بجواز التلقيح لدخول البلاد

الجالية برس – خاص

تعتزم إسبانيا في غضون الأيام القليلة المقبلة, إعفاء السياح من خارج الاتحاد الأوروبي من الإدلاء بجواز التلقيح, حيث سيكون بمقدورهم دخول البلاد فقط باختبار سلبي، و ذلك حسبما أعلنت اليوم الخميس وزيرة الصناعة و التجارة و السياحة، رييس ماروتو.

و قالت الوزيرة في تصريحات لوسائل إعلام, “أن الأمر سيستغرق أيامًا فقط من أجل إزالة القيود التي قد تثني السائحين من خارج الاتحاد الأوروبي عن زيارتنا، و هذا يعني أننا سنتوقف عن طلب شهادة التطعيم للسماح لهم بالدخول بتقديم اختبار سلبي” مشيرة أن هذا الإجراء يشكل خبرا سارا ينتظره قطاع السياحة بهدف تكريس إسبانيا كواحدة من الوجهات المفضلة للسياح الدوليين.

و أضافت الوزيرة” ينظر العالم إلينا كوجهة آمنة، حيث تم تطعيم أكثر من 92٪ من السكان الإسبان, السياحة تتعافى بمعدلات كان يصعب تخيلها في يناير، لكنها اليوم حقيقة واقعة، السياحة هي رافعة النمو للاقتصاد هذا العام “.

و تحتل إسبانيا المرتبة الرابعة كوجهة رئيسية للسياح في العام 2022، بعد سويسرا، بينما تحتل كل من الولايات المتحدة و المملكة المتحدة المركزين الأول و الثاني على التوالي، و ذلك وفقًا لتقرير صادر عن معهد ماستركارد الاقتصادي.

 

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

تقرير رسمي..المهاجرون ينقذون النمو الديموغرافي في إسبانيا و المغاربة أكبر الجاليات الأجنبية

الجالية برس – خاص سجّلت إسبانيا في السنوات الست الماضية تراجعا ديموغرافيا ملحوظا, و ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *