الثلاثاء , سبتمبر 27 2022

مغاربة إسبانيا..استمرار الوقفات الاحتجاجية ضد شروط السفر للمغرب

الجالية برس – خاص

ما تزال تداعيات شروط السفر لولوج التراب الوطني بعد إعادة المغرب فتح حدوده الجوية, تثير استياء و غضب العديد من مغاربة إسبانيا و الذين اعتبروا هذه الشروط تعجيزية و مجحفة في حقهم.

 

و في هذا الصدد, تستعد العديد من فعاليات مغاربة إسبانيا تنظيم وقفة احتجاجية أمام القنصلية المغربية ببرشلونة, و ذلك يوم السبت 19 فبراير الجاري على الساعة الرابعة زوالا, كما ستعرف مدن إسبانية أخرى من بينها فالنسيا تنظيم أشكال احتجاجية دعت إليها فعاليات من المجتمع المدني.

و يطالب القائمون على هذه الوقفات الاحتجاجية بإلغاء الشروط التعجيزية للسفر إلى المغرب, حيث فرضت السلطات إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح ونتيجة PCR سلبي لأقل من 48 ساعة وإجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم الى المغرب, و هو ما يحرم الكثير من مغاربة العالم من حقهم في زيارة بلدهم, كما يشكل عبأ ماديا مضاعفا بالنسبة للكثيرين.

هذا و سبق أن اجتمع العشرات من أبناء الجالية المغربية في وقفة احتجاجية بداية شهر فبراير الجاري, أمام القنصلية المغربية ببرشلونة للتعبير عن رفضهم لشروط السفر المفروضة.

من جهتهم, تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع الدعوة لوقفات احتجاجية, حيث غردوا تحت وسم افتحوا الحدود بدون قيود مطالبين التخفيف من شروط ولوج التراب الوطني.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

تقرير رسمي..المهاجرون ينقذون النمو الديموغرافي في إسبانيا و المغاربة أكبر الجاليات الأجنبية

الجالية برس – خاص سجّلت إسبانيا في السنوات الست الماضية تراجعا ديموغرافيا ملحوظا, و ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *