الأربعاء , يناير 19 2022

من برشلونة..التنسيقية العامة لمغاربة إسبانيا تطالب بتسوية شاملة و عاجلة لوضعية المهاجرين غير النظاميين

الجالية برس – خاص

بتعاون مع مجموعات و جمعيات من المجتمع المدني بجهة كطالونيا، نظمت التنسيقية العامة لمغاربة إسبانيا و قفة احتجاجية يوم 28 نونبر الجاري بمدينة برشلونة من أجل المطالبة بتسوية شاملة و عاجلة لوضعية المهاجرين غير النظاميين.

و تأتي هذه الخطوة, في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر, و كذا في إطار عمل التنسيقية المتواصل ميدانيا و تحسيسيا حول العديد من القضايا و الإشكالات التي تواجه المهاجرين بإسبانيا.

كما تحمل التنسيقية العامة لمغاربة إسبانيا على عاتقها, العمل على أن يُرد الإعتبار للمهاجر غير النظامي بتمتيعه بحقوقه التي تضمن له الإستقرار النفسي، و تفتح له آفاق الإندماج و العمل بدون ترهيب أو إستغلال في ظل المساواة في الحقوق و الفرص مع باقي أفراد المجتمع.

هذا بالإضافة إلى أهداف أخرى للتنسيقية من قبيل, الدفاع عن حق مشاركة الجالية في الانتخابات المحلية والجهوية الإسبانية, لمطالبة بتنزيل وتفعيل فصول الدستور الخاصة بمغاربة العالم والتي تمنح حق المشاركة السياسية ناخبا ومرشحاً إنطلاقاً من بلدان الإقامة في الانتخابات المغربية, التنسيق بين مغاربة إسبانيا بهدف تشكيل قوة للدفاع عن الحقوق السياسية والاجتماعية.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

جمعية ابن رشد لتبادل الثقافات تنظم حفل توقيع كتابين

الجالية برس – خاص في أول نشاط ثقافي لها بعد شهور من التوقف بسبب جائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *