الثلاثاء , أكتوبر 19 2021

وصول الفوج الأخير من الدفعة الأولى لعاملات الفراولة المغربيات

الجالية برس – خاص

وصلت يوم أمس الجمعة إلى ميناء الجزيرة الخضراء 668 عاملة مغربية ضمن المجموعة الأخيرة من الدفعة الأولى للعاملات المغربيات في حقول الفراولة بهويلفا بالجنوب الإسباني, و ذلك حسب وكالة الأنباء إيفي.

و بمجرد وصولهن  إلى ميناء الجزيرة الخضراء قادمين إليه من ميناء طنجة المتوسط، تم نقل العاملات المغربيات عبر حافلات مختلفة  إلى بلديات في مقاطعة هويلفا حيث سيؤدون عملهن في موسم جني الفواكه الحمراء التي تشتهر بها المنطقة.

و تعتبر رحلة يوم أمس الجمعة هي السادسة المقررة في إطار الاتفاق بين حكومة إسبانيا و المملكة المغربية و انتهت معها المرحلة الأولى من نقل العاملات المغربيات، و التي كان من المقرر فيها وصول 4152 عاملة. هذا و سيتم تنفيذ مرحلتين أخريين في شهري فبراير و مارس 2021، مما سيرفع العدد النهائي لعاملات الفراولة المغربيات في حقول هويلفا إلى 14600

تجدر الإشارة أن عملية هذه السنة تم الاعتماد فيها على قوائم السنة الماضية و التي حالت فيها ظروف جائحة كورونا من التحاق أعداد كبيرة من العاملات المغربيات الموسميات, حيث سيتم المناداة عليهن للمشاركة في الموسم الجديد 2021 من جني الفواكه الحمراء بإقليم هويلفا.

و تخضع العاملات المغربيات منذ صعودهن إلى الباخرة  إلى تقييم أولي من قبل شركة النقل البحري يدخل في إطار الإرشادات الخاصة بخطط الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا, يتبعه بعد ذلك  إجراء تقييم ثانوي عند الدخول لمنطقة شنغن عن طريق البحر، و الذي تقوم به وزارة الصحة الإسبانية  في مرافق  ميناء الجزيرة الخضراء.

عن Aljaliyapress

شاهد أيضاً

المغربي سامي العريشي يعزز صفوف فريق إسباني لكرة السلة

الجالية برس – خاص ذكر موقع “EuropaSur”  أن فريق “Udea Algeciras” لكرة السلة عزز صفوفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *